• الخميس 19 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:39 ص
بحث متقدم

توزيع 200 وحدة سكنية على أهالي حلايب وأبو رماد

قبلي وبحري

أرشيفية
أرشيفية

حسن حمدان

أخبار متعلقة

توزيع

بحلايب

وحدات. توطين.

وأبو رماد

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، لقاءً مطولا مع أهالي قرية رأس حدربة ومدينة حلايب للاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم، والتي وعد بحلها جميعها في القريب العاجل ومن جانبهم طالب أهالي حلايب بضرورة توفير وحدات سكنية لهم.

وأوضح محافظ البحر الأحمر أن تم الانتهاء من 100 وحدة بقرية رأس حدربة سيتم تسليم 50 وحدة اليوم والـ50 وحدة السكنية الأخري سيتم تلسليمها عقب الانتهاء من توصيل كل المرافق والخدمات بها.

 أكد المحافظ أنه تم إنشاء عدد 300 وحدة سكنية لأهالي حلايب تم تسليم 100 وحدة منهم أمس خلال مؤتمر الشلاتين وسيتم تسليم 200 وحدة سكنية أخرى فور الانتهاء من توصيل كل المرافق والخدمات بها، كما أكد أن سيتم إنشاء 500 وحدة سكنية أخرى، حتي يكون هناك بيت لكل أسرة من أهالي حلايب.

 وأوضح محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء أيضًا أنه جارٍ الآن إنشاء محطة تحلية رأس حدربة بقدرة إنتاجية 2000 متر مكعب يوميًا سوف تتضاعف إلى 4500 متر مكعب يوميًا حتي تخدم جميع أهالي قرية رأس حدربة ومدينة الشلاتين، بالإضافة إلى إنشاء ميناء أبو رماد البحري، وأيضًا جار العمل على تطوير الطريق بدءً من قرية رأس حدربة جنوباً حتي برانيس شمالاً.

كما طالب أهالي حلايب بتوفير أتوبيس خاص لطلبة المدراس، ومن جانبه أكد لهم محافظ البحر الأحمر أنه أمر بتشغيل خطين ذهاب وعودة من الشلاتين إلي حلايب والعكس، كما ناقش عبد الله معهم سيت توفير مكتب بريد، أنه تم التنسيق مع وزير الاتصالات بمد خطوط الإنترنت إلى المدينة حتي يتم إنشاء مكتب بريد مميكن بمدينة حلايب.

 ومن جانب آخر أشار عبد الله إلى أن سيتم توفير سكن إداري في قرية رأس حدربة للمدرسين، حتي لا يتكبدوا معاناة السفر يومياً. وفي ذات السياق قدم أهالي مدينة حلايب الشكر إلي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر علي كل الخدمات والإنجازات التي قدمها وقام بها بالمنطقة من مراكز شباب وقصر ثقافة وقسم شرطة وغيرها من الإدارات التي تحتاجها المدينة، موضحين بأنه ما تم إنجازه خلال الـ3 سنوات أضعاف أضعاف ما تم خلال الـ 30 سنة التي مضت.

حضر اللقاء المهندس محمد السيد رئيس مجلس إدارة كهرباء القناة واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد والمهندس حسني منصور رئيس جهاز التعمير والإسكان بالمحافظة والمهندس مخلص ثابت رئيس فرع المقاولن العرب بالمحافظة واللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة حلايب ، بالإضافة إلي العديد من الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة .





تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • ظهر

    11:45 ص
  • فجر

    04:42

  • شروق

    06:05

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:58

  • مغرب

    17:24

  • عشاء

    18:54

من الى