• الجمعة 20 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر06:21 م
بحث متقدم
تقرير إنجليزي:

مصر تتفوق على "الكونغو" بالأرقام

الصفحة الأخيرة

صورة الخبر
صورة الخبر

علا خطاب

أخبار متعلقة

روسيا

كأس العالم

عصام الحضرى

الكونغو

المنتخب المصرى

في أعقاب تؤهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا لعام 2018، سلطت صحيفة "ديلي نيوز إيجيبت" في نسختها الإنجليزية، الضوء على إنجازات المنتخب على الكونغو بالأرقام والإحصائيات، فضلاً عن فوزه رياضيًا على الكونغو، بينما علقت بعض الصحف الألمانية عن تؤهل مصر ودور "الحضري" للمنتخب.

وذكرت الصحيفة، في تقريرها، أن الفريق المصري تمكن من التغلب على نظيره الكونغولي من حيث القيمة السوقية، بفارق يزيد على 60 مليون جنيه إسترليني، وبلغت القيمة الإجمالية للفريق المصري 75,7 مليون جنيه إسترليني، في حين بلغت القيمة السوقية الإجمالية للفريق الكونغولي 10,43 مليون جنيه إسترليني.

ووفقا للإحصاءات، يحتل الفريق المصري المركز الـ 30 عالميا، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، في حين يحتل الفريق الكونغولي المركز الـ 95 عالميا، مما يعني أن هناك فرقا في 65 مكانا بين الفريقين في التصنيف الدولي.

وأوضح القرير أن الفريق الكونغولي فاز ببطولة الأمم الأفريقية مرة واحدة في عام 1972، في حين فازت مصر بالبطولة سبع مرات، وآخر مرة في عام 2010 .

كما يضم الفريق الكونغولي 25 لاعبا، ويمثل اللاعبون المحترفون 19,7% من الفريق ومتوسط العمر هو 25,8 سنة، ومدرب الفريق الكونغولي هو سيباستيان ميجن، البالغ من العمر 44 عامًا .

وأضاف التقرير أن يعتبر ميدفيلد ثيفي بيفوما، لاعب في توركوش سيفاسبور، هو اللاعب الأبرز في الفريق الكونغولي بقيمة سوقية تبلغ 1,7 مليون جنيه إسترليني، إذ يضم الفريق الكونغولي العديد من اللاعبين المحترفين، معظمهم في فرق الدرجة الثانية والثالثة في فرنسا وإنجلترا .

في حين، يتكون الفريق المصري من 24 لاعبا مع لاعبين محترفين يمثلون 14.5% ومتوسط العمر يمثل 27.8%، ويقود الفريق المصري هكتور كوبر، البالغ من العمر 61 عامًا .

ونوهت الصحيفة بأن النجم محمد صلاح، الجناح الأيمن ليفربول، هو اللاعب الأغلى من حيث القيمة السوقية، كما أنه يستحق 35 مليون إسترليني، ويضم المنتخب الوطني عدة لاعبين محترفين، أبرزهم محمد صلاح ومحمد النيني وأحمد حجازي ورمضان صبحي، في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى أحمد حسن كوكا، الذي يلعب في الدوري البرتغالي.

وتبلغ القيمة السوقية للدوري المصري 103,83 مليون جنيه إسترليني، وبعد فوز الفريق المصري بثلاث نقاط في المباراة ضد المنتخب الكونغولي، حصد من خلالها 12 نقطة، ليصل إلى  كأس العالم الروسي لعام 2018.

بينما عقبت صحيفة "بيلد سبورت" الألمانية، على تأهل مصر لكأس العالم في روسيا، مختصة بتعليقها على حارس مرمي المنتخب، عصام الحضري، قائلة: "إن المنتخب المصري يتأهل لكأس العالم روسيا 2018 للمرة الأولى منذ 28 عاما وعصام الحضري هو أكبر لاعب سنا في تاريخ كرة القدم يشارك في كأس العالم حيث يبلغ من العمر 45 عاماً".

وأرفقت الصحيفة في تقريرها صورة الحضري مصحوبة بتعليق يقول: "تلك اللحظة عندما يصبح بإمكانك المشاركة في كأس العالم وأنت أكبر اللاعبين سنا في تاريخ التصفيات".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • عشاء

    06:53 م
  • فجر

    04:43

  • شروق

    06:06

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:57

  • مغرب

    17:23

  • عشاء

    18:53

من الى