• الخميس 14 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر10:13 ص
بحث متقدم
متصديًا ببسالة لمهاجم انتحاري

البطل «وحيد» يقدم حياته لإنقاذ مصنع أسمنت من التفجير

آخر الأخبار

إنقاذ مصنع أسمنت من التفجير
إنقاذ مصنع أسمنت من التفجير

أحمد سمير

أخبار متعلقة

الإرهاب

القوات المسلحة

سيناء

الحسنة

ليس هناك ما هو أغلى من الدم ليقدمه الإنسان لوطنه، وهذا ما يفعله الجنود الذين يخوضون حربًا ضد الإرهاب في سيناء، غير مبالين بما يقدمونه من تضحيات من أجل أن يحفظوا لهذا البلد أمنه واستقراره.

اليوم كتب أحد الجنود قصة تضحية جديدة بدمائه، حين تصدى أثناء وقوفه في حرس البوابة الرئيسية لمصنع الأسمنت بمركز الحسنة وسط سيناء لسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري حاول اقتحام المصنع وأسفر عن استشهاده.

وأعاد ذلك إلى الأذهان ما حدث في 25 يوليو من العام الجاري، حين نجح جندي أيضًا في إحباط عملية إرهابية كبيرة كانت تستهدف أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء بشجاعة فائقة، حيث وثب بدبابته على السيارة؛ ما تسبب في انفجارها وسط الطريق.

وقالت مصادر أمنية، إن المجند وحيد يحيى جمال، ويبلغ من العمر 21عاما، تصدى صباح اليوم الثلاثاء، لسيارة مفخخة قبل وصولها لبوابة المصنع الرئيسية وفتح عليها النار، ما أدى إلى تفجيرها ونجم عن ذلك مقتل الانتحاري الذي كان بداخلها، ومنع بذلك حدوث كارثة حقيقية بوسط سيناء, مقدمًا نموذجًا فريدًا في التضحية بنفسه، بعد أن طالته الموجة الانفجارية التي خلفتها السيارة وأدت إلى استشهاده.

وأشاد اللواء جمال مظلوم، الخبير العسكري والاستراتيجي, برد المجند الذي قدم حياته متفاديًا بذلك تفجير المصنع والإضرار التي كانت ستلحق بزملائه العاملين, واصفًا موقفة بــ "الشجاع الذي لا يهاب الموت".

وأضاف لـ"المصريون": "المجندون في سيناء لا يترددون لحظة في الانتقام من الجماعات المسلحة والمتطرفة عندما تتوافر الفرصة أمامهم, وليس غريبًا على المجند المصري أن يقدم روحة فداء الوطن, فقرناؤه من المجندين يعلقون علية أمالاً كبيرة حين يكون هو المسئول عن حمايتهم".

واعتبر  أن "ما قدمه الجندي "وحيد" يثبت قوة وجاهزية القوات المسلحة في التصدي لأي أعمال إرهابية تقوم بها جماعات العنف المسلح".

وحول استهداف الجماعات الإرهابية مصانع عسكرية على غير عادتها, أكد الخبير العسكري أن "تضييق الخناق على الجماعات المسلحة والعمليات الاستباقية التي تنفذها القوات المسلحة ضدهم جعلتهم غير قادرين على الوصول إلى مناطق أو مواقع وكمائن عسكرية, وبدا ذلك واضحًا حيت استهدفت الجماعات الإرهابية شاحنات مدينة محملة بالاسمنت في سيناء من مصانع عسكرية  منذ نحو أسبوع, ما يؤكد عجز تلك الجماعات على الوصول لأبنائنا".


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:55 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى