• الأحد 22 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر07:33 م
بحث متقدم

ننشر شهادة نائبة بالكنيست عن «مشيرة خطاب»

آخر الأخبار

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

محمد محمود

أخبار متعلقة

إسرائيل

قطر

اليونسكو

المصريون

مشيرة خطاب

قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية تحدث مع السفير المصري بتل أبيب، ونفى التصريحات المنسوبة للمبعوث الإسرائيلي باليونسكو والتي قال فيها إن نتائج انتخابات رئاسة المنظمة الأممية تثير خيبة الأمل والإحباط بسبب إمكانية فوز مصرية بالمنصب.

وأكد أن المبعوث الإسرائيلي بالمنظمة لم يقل مثل تلك التصريحات التي لا تعكس موقف حكومة إسرائيل.

وكانت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" نقلت عن كرمل شاما هكاهان مبعوث إسرائيل باليونسكو القول: "نتائج انتخابات رئاسة اليونسكو ليست أخبار طيبة بالنسبة لإسرائيل، وذلك لأن إحدى الشخصيات التي وصلت للمراكز الأولى دبلوماسية مصرية"، في إشارة للمرشحة مشيرة خطاب. 

وأضافت الصحيفة أن "الخارجية الإسرائيلية أكدت في بيان لها أن مصر صديقة لإسرائيل والسلام بين الدولتين استراتيجي وركيزة صلبة وقوية في السياسة الإسرائيلية الخارجية، وإسرائيل ملزمة بالاستمرار في العلاقات مع القاهرة بل وتطويرها".

وقالت: "وفقًا للنتائج التي نشرت فقد وصلت وزير الثقافة القطري الأسبق للمركز الأول بينما وصلت الدبلوماسية المصرية للمركز الثالث، وفي المكان الثاني المرشح الفرنسي، وطالما لم يحصل أحد المرشحين على غالبية الأصوات فستجرى جولة أخرى من الانتخابات في محاولة لحسم النتائج".

وواصلت: "النتائج فيما يتعلق بالجولة الحالية لن تحسب لكن بطبيعة الحال فإن المرشحين القطري والمصري يتميزان بنقطة بداية وانطلاق أكثر من غيرهما".

من جهتها، قالت البرلمانية الإسرائيلية كسنيا سفتلوفيا : "كلي آمال في أن التصريحات التي نسبت لسفيرنا باليونسكو لم تقال، حديث مدير عام خارجيتنا مع السفير المصري كانت ضروريا، القاهرة مهمة لتل أبيب والعكس صحيح، وفي السنوات الأخيرة تعززت وتحسنت العلاقات بين الدولتين، إنني واثقة أنه لو انتخبت مشيرة خطاب، الدبلوماسية المصرية، والتي أعرفها بشكل شخصي، فسوف تؤدي المهمة بشكل موضوعي ومهني".

وختمت الصحيفة العبرية: "اليونسكو تعتبر منظمة معادية لإسرائيل واتخذت العديد من القرارات ضد تل أبيب من بينها الاعتراف بمغارة المكفيلاه كموقع تراث فلسطيني كما زعمت أن اليهود ليس لهم أي علاقة بجبل الهيكل أو حائط المبكى".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:44

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:20

  • عشاء

    18:50

من الى