• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:23 ص
بحث متقدم

طرد عائلة من قرية بكفر الشيخ برعاية مدير الأمن

قضايا وحوادث

كفر الشيخ
ارشيفية

محمد على

أخبار متعلقة

عقدت الأجهزة الأمنية بمديرية كفر الشيخ جلسة عرفية بنادي مطوبس بالمحافظة مساء أمس، الأربعاء، وامتدت إلى الساعات الأولى من صباح اليوم، برئاسة العمدة محمد حامد إسماعيل، عمدة دخميس بمحافظة الغربية رئيس اللجنة، وبعضوية بهاء عطا سليم، من الإسكندرية، ومحمد ضيف الله ، شيخ قبيلة من البحيرة، "طرف أول عن عائلة مبروك، وعارف سعد الدين عمدة ميت الديبة، ومحمد رضوان من مسير، "طرف ثاني" عن عائلة الدجوي، بحضور العمدة محمد زهران عمدة نمرة البصل بمحافظة الغربية.

وقررت الجلسة العرفية تهجير 6 أشقاء من عائلة مبروك من قريتهم أبو دراز التابعة لمركز فوة بكفر الشيخ، في مقابل تنازل عائلة الدجوي عن مليون جنيه بقية الدية التي أقرتها اللجنة، كما حددت اللجنة مهلة عام لبيع ممتلكات الأشقاء الـ6 ووكلت اللجنة كلا من اللواء حامد صباحي، والشيخ نصر أبو علي لبيع أراض، وممتلكات عائلة مبروك.

وقال العمدة محمد حامد إسماعيل، عمدة دخميس ورئيس اللجنة، خلال تصريحات صحفية له، أن اللجنة حكمت بتغريب الأشقاء ال6 من قريتهم وبيع ممتلكاتهم من أراضي ومنازل وغيرها ، وتم توكيل اللواء حامد صباحي من أهالي القرية ،والشيخ نصر أبو علي لبيع الممتلكات خلال عام.

كما تم تغريم عائلة مبروك 2 مليون جنيه لقتلهم واحد من عائلة الدجوي وإصابة آخر وتم خصم منها مليون جنيه نظير التلفيات التي أتلفتها عائلة الدجوي ، كما تم التنازل عن مليون جنيه الأخرى "500 ألف جنيه مقابل التغريب، و500 ألف جنيه تنازلت عنها عائلة الدجوي إكراماً للجنة".

وأكد "العمدة"، أنه تم الاتفاق على التنازل عن قضايا القتل والحريق، والتنازل عن الحق المدني، وذلك لخروج المحبوسين من محبسهم وعددهم 3 أشقاء من الـ6 المتهمين.

وتعود أحداث الواقعة لـ 9 مارس 2014م عندما اختلف كل من عبدالله الدجوي ومحمد الدجوي مع علي عوض مبروك على ثمن اصلاح فرن غاز "40 جنيه " ونشبت بينهما مشاجرة فتعدى عبدالله ومحمد الدجوي على علي مبروك فأصابوه في رأسه بآله حادة ، وعندما علم الأشقاء الـ 6 من عائلة مبروك بالتعدي تربصوا بعائلة الدجوي فأصابوا محمد الدجوي بإصابة في رأسه ، وقتلوا عبدالسلام الدجوي بطلق ناري، وأصابوا عبدالعزيز الدجوي في رأسه ، وأرادت عائلة الدجوي الإنتقام لقتل واصابة 3 منهم فحرقوا المنازل والمحال وأتلفوا الزراعات لعائلة مبروك .

وانتقلت قوة من مركز شرطة فوه ، وتمكنت من القاء القبض على 4 من المتهمين الـ6 ،وتحرر المحضر 9033جنايات فوه كلي ، ونظرت محكمة جنايات كفر الشيخ القضية ،وأصدرت حكمها بحبس 3 أشقاء 5 سنوات حضورياً ، وحبس ال3 أشقاء الأخرين 15 سنة ، حضوراً لمتهم وغيابياً لمتهمين.

وقضى الأشقاء الثلاثة المحكوم عليهم بالحبس 5 سنوات فترة عقوبة 3 سنوات ، وخرجوا من محبسهم خلال العفو الرئاسي في عيد الأضحى الماضي.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • ظهر

    11:54 ص
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى