• الإثنين 23 أكتوبر 2017
  • بتوقيت مصر12:41 ص
بحث متقدم
شاهد..

بالتحرش والرقص.. أساتذة "العلم" يبحثون عن الأضواء

فيديو

إيمان هاني

أخبار متعلقة

رقص

جنس

تحرش

منى برنس

مايوه

"قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون عنتيلا" هكذا عقب رواد التواصل الاجتماعي على ما وصفوه ببعض الحالات الشاذة لمعلمي وأساتذة بعض الجامعات المصرية، تعقيبًا على أفعالهم التي خرجت عن المألوف وتنافت مع عادات وتقاليد المجتمع المصري".

حالة من السخط انتابت الشارع المصري نظرًا لما شهدته بعض الجامعات المصرية مؤخرًا، الأمر الذي أثار توتر البعض ونفور من قبل أولياء الأمور، بعدما طل علينا بعض أساتذة الجامعات بأفعال غريبة لا ترتقي بكونهم معلمى أجيال.

"رقص، مايوه، تحرش لفظي".. مواقف صادمة تصدرتها بعض أساتذة العلم "المصريون" تلقى الضوء عليها في هذا التقرير.


ياسين لاشين.. تحرش و رشوة وابتزاز

الأيام الماضية أثار الدكتور ياسين لاشين أحد أساتذة جامعة القاهرة جدلاً واسعًا، بعدما دشن عدد من طلاب وخريجي كليات الإعلام بجامعة القاهرة، هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تحت اسم "حاكموا ياسين لاشين"، بعد تداول تسجيل صوتي منسوب له يهدد فيه إحدى الطالبات، طالبًا منها التصوير عارية.

وطلب الصوت المنسوب للدكتور في الفيديو من السيدة أن يلتقط لها صورًا عارية حتى يتمكن من ابتزازها بعد ذلك، ووفقًا للتسجيل الصوتي قال الأستاذ للفتاة: "لما أطلبك تجيلي هنا، بأمانة وشرف لأني هابقى محرص منك، أنا كلي نار، كلي شر، إنت ما تعرفيش مين (فلان)" وذكر اسمه.

تعود وقائع القصة بين الطلاب وهذا الأستاذ إلى فترة سابقة، حيث اتهموه إنه يبتزهم من أجل النجاح وطلب منهم هدايا عينية ومادية، وقام الطلاب بفضحه على مواقع التواصل والقنوات الفضائية.

شاهد التسجيل الصوتي

مني برنس.. الدكتورة الراقصة

هكذا لقبت الدكتورة منى برنس، أستاذ الأدب الإنجليزى بجامعة السويس، منذ إثارتها للجدل بفيديوهات الرقص قبل شهور، إلى تحديها جامعة السويس بعد خصم جزء من راتبها، ولكن جاء التحدى على طريقتها الخاصة، معلنة: "هدلع نفسي.. وهرقص".

خرجت "الدكتورة الراقصة" لتتحدى جامعة السويس وتتفاخر برقصها، قائلة: "إن كل ما يتخصم من مرتبي مبلغ كبير أوي، أروح ادلع نفسي ههههه فانهاردة اشتريت بيسين بلاستيك صغير قطره مترين من ألفا ماركت.. مش هينفع اعوم فيه، بس ينفع اتشمس واخد لون برونزي واعمل تمرينات في المية، واشتريت ازازتين نبيذ ابيض عمر الخيام، وكيلو سمك بوري.. وهقضي بقية الشهر معلبات فول بقي ههههههه".

وأضافت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "جامعة السويس خصمت من راتبى الشهر الحالى 4100 جنيه رغم أن رئيس الجامعة نفى أى خصومات، كما تم خصم من راتب شهر يونيو 3500 جنيه".

وتابعت: "عمرى ما هدخل أقول أى كلام فى المحاضرة أو أشتغل بطريقة الكُتّاب، ولن أبتز الطلاب عشان يشترى كتابى ولا عمرى هتحرش بطلبة ولا عمرى هدى دروس خصوصية ولا عمرى هاخد هدايا من الطلبة، هفضل منى برنس أستاذة بجد عارفة يعنى إيه تدريس، عارفة يعنى إيه حوار واختلاف آراء، وكاتبة روائية، مؤلفاتى بيدرس برة مصر، وبيتعمل عليها دراسات أكاديمية مختلفة، ومترجمة أضيف للمكتبة العربية دراسات ونصوص أدبية، وهفضل أرقص وأغنى وأبدع كتابة وترجمة وأفرح بحياتى".

واستمرارًا لمسلسل الجدل الذى تثيره الدكتورة منى برنس، والمعروفة إعلاميًا بـ"دكتورة الرقص"، نشرت اليوم صورة لها بـ"مايوه بكينى"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مؤكدة أنها من شواطئ دهب.

بداية القصة

بدأت قصة منى برنس، بعدما نشرت في إبريل الماضي مقطع فيديو لها عبر صفحتها الشخصية على "فيس بوك"، لم تتجاوز مدته الدقيقتين، تظهر فيه وهى ترقص فوق سطح منزلها على أغنية "ليه بيداري" للفنانة روبي، ليقع في مهب سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى صور شخصية لها بـ"المايوه" نشرها أيضًا طلاب الجامعة.

إحالة للتحقيق

بعدها قرر مجلس الجامعة برئاسة الدكتور ماهر مصباح، إحالة منى برنس، للتحقيق، بعد نشر هذا الفيديو بالإضافة إلى نشر صورها الشخصية بـ"المايوه".

3 عقوبات

وقررت جامعة السويس، تطبيق 3 عقوبات على الدكتورة منى البرنس أستاذ الأدب الإنجليزى، التى قامت بالرقص ونشر فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعى، ومنها خصم مبالغ مالية من راتبها الشهرية وتوجيه إنذار بالتنبيه واللوم بعدم تكرار.

جاء ذلك عقب عقد ثلاث مجالس تأديب بجامعة السويس أحيلت إليهم الدكتورة منى البرنس أستاذ الأدب الإنجليزى لاتهامها بخمس تهم مختلفة معاقبة البرنس بثلاث عقوبات من بينها خصم مبالغ مالية والتنبيه واللوم.

شاهد الفيديو..



عنتيل جامعة بنها.. حاميها حراميها

أكد الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها قيام مدير أمن الجامعة بممارسة الجنس مع موظفات بها قائلا: "رأينا فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تخص مدير أمن الجامعة وهو يمارس الرذيلة مع بعض الموظفات.

وأضاف "القاضي" خلال حلوله ضيفًا ببرنامج الإعلامي وائل الإبراشي المذاع عبر فضائية دريم قائلاً: "على الفور استدعيناه إلى التحقيق وأنكر الاتهامات جملة وتفصيًلا، فقمنا بإبعاده عن ممارسة عمله وحولنا القضية للنيابة العامة لعدم امتلاكنا الآليات اللازمة لإثبات الجريمة في حقه أو نفيها"..

وسأل "الإبراشي" ضيفه "القاضي": "هل البنطلونات المقطعة أخطر من القضية المتداولة بجامعة بنها حول قيام مدير أمن الجامعة بممارسة الجنس مع موظفات بالجامعة وأعضاء بها؟" متسائلا: "ألا يسيء للجامعة أن يقوم مدير أمنها بممارسة الجنس مع موظفات بها وطالبات أيضًا ويصورهن أثناء هذه العملية بكتبه؟"

شاهد الفيديو..


وأخيرًا.. جامعة بنها ومولد سيدي العريان

تداول فيديو وصور لأستاذ بكلية الآداب بجامعة دمنهور بالبحيرة عبر وسائل التواصل الاجمتاعي فيس بوك يظهر فيه عاريًا وهو يقوم بتصوير نفسه أمام المرآة.

ويظهر الفيديو محادثة يعتقد أنها مع إحدى الفتيات يطلب منها إرسال صور لها بـ"قميص النوم".

تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تؤيد استبعاد "كوبر" عن تدريب المنتخب قبل المونديال؟

  • فجر

    04:45 ص
  • فجر

    04:45

  • شروق

    06:08

  • ظهر

    11:44

  • عصر

    14:55

  • مغرب

    17:19

  • عشاء

    18:49

من الى