• الأربعاء 13 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:58 م
بحث متقدم

قبطية : برلماني قهرني وجابللي جلطة

فيديو

أمينة عبد العال

أخبار متعلقة

نائب برلمانى

احمد ادريس

سيدة قبطية

حنان عدلي جرجس

صاحبة بازار

"لو أن بغلة تعثرت في العراق لسئل عنها عمر لما لم تمهد لها الطريق" هكذا بدأت السيدة "حنان عدلي جرجس" حديثها ، تغالبها دموع لم تتوقف وهي تروي مأساة من القهر تعرضت لها علي يد برلماني ، وفق روايتها.

في البداية تقول حنان الظلم الذي تعرضت له يفوق احتمالي وقضيتي ليست قضية شخصية ،  متسائلة هل كانت قضية بائعة اللبن  شخصية لقد اهتم بها سيدنا عمر بن الخطاب لأنه كان يبني أمة فأين نحن منه الآن؟

وأضافت لـ المصريون أن المشكلة تعود لعدة سنوات مضت ،  و لم تجد من يساعدها لحلها أو إرجاع حقها المنهوب ، مؤكدة : " أنا مواطنة مصرية قبطية، كان عندي  تركة من جدي في الأقصر ، ومنذ فترة قامت  والدتي بتوقيع عقد شركة مع والد النائب أحمد يوسف إدريس العضو في مجلس الشعب الحالي في بازار بالأقصر ، لأنها كانت مريضة ولا تستطيع مباشرة الاهتمام به، وكان العقد محدد بفترة معينة و بعد وفاة والداتي  رفض المستأجرون تسلمي البازار ".

 وتابعت : " تحدثنا معه ليترك البازار، قال ده  بتاع ناس مسيحيين لو طلعت الناس تاكل وشي، ، ومش بيدينا نصيبنا من الدهب والفضة اللي كانوا موجودين بكميات كتيرة في البازار، ومش عارفين نعمله حاجة مافيش في إيدينا غير حسبي الله ونعم الوكيل".

وأشارت في حديثها إلي أنه " بالرغم من أنه بيكسب آلاف وإحنا اللي بندفع الإيجار للشركة المؤجرة، واكتشفنا أن علينا قضية تأخير إيجار بسببه مع أني قمت بمطالبتهم بإنقاذي ، ولكن لا حياة لمن تنادي.

وأوضحت أنني تحدثت مع النائب في التليفون وقلت له حرام عليك،  قالي لي :  " اللي تعرفي تعمليه اعمليه و قفل السكة في وشي  وجالي شلل نصفي وبعمل جالسات طبيعي دلوقتي علي وشي بسبب الشلل ومش بعرف أقفل عيني" ، بحسب روايتها.

وأكدت لـ المصريون "بعد ربنا لجأنا  لمدير الأمن وعملنا جلسة ودية وكان الرد أنه يدينا جزأ من الدهب والفضة اللي في البازار  ، وكان البازار  فيه خراطيش دهب وفضة، تقدر قيمة اللي نخده 70 ألف جنيه بالرغم من أنه ما يكملش ثمن المستحق بس وافقنا  وتم كتابة شيك ولما رحنا البنك لقينا مافيهوش رصيد.

وأضافت أنني قمت برفع حيث أصدر القاضي العادل حكما باستحقاق الشيك بالفوائد  ومافيش فايدة مش عارفة أخد حقي حيث لجأت لزوج أخته قالي مش عارف أعمل إيه".

واختتمت حديثها قائلة : " رسالتي الأخيرة  لربنا أقوله اقف معايا ومع اللي زي  اللي ذاقوا الظلم والقهر  في مصر ، يارب الفساد يمشي من مصر وأحوال المصريين تتصلح".

يذكر أن محكمة الأقصر الدائرة الرابعة المدنية قد عقدت جلستها بسرايا المحكمة في الثاني من يوليو الماضي برئاسة السيد المستشار حسين عبد الحميد عرابي  وعضوية المستشارين أحمد مختار مرسي ووليد المرصفي وأمانة السر علي بربري في الاستئناف المقيد بالجدول العمومي ،  والمرفوع من السيدة حنان عدلي جرجس ضد أحمد يوسف أحمد إدريس  ، وذلك استئنافا علي حكم محكمة الأقصر الكلية في الدعوي رقم 129 لسنة م ك 2013 مدني كلي الأقصر ةالصادر بجلسة 30- 4- 2014 م.

وقد حكمت المحكمة بإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددا بإلزام المستأنف ضده بأن يؤدي للمستأنفة مبلغ سبعون ألف جنيه والفوائد القانونية بواقع 4% سنويا من تاريخ المطالبة حتي السداد.




تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • مغرب

    04:58 م
  • فجر

    05:21

  • شروق

    06:50

  • ظهر

    11:54

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى