• السبت 18 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر09:29 م
بحث متقدم

10معلومات عن خليفة «شريف إسماعيل».. تعرف عليها

آخر الأخبار

المستشار محمد العرفان
المستشار محمد العرفان

عبدالله أبوضيف

أخبار متعلقة

مصر

وزارة

السيسي

اسماعيل

العرفان

ترددت أنباء قوية عن اتجاه المهندس شريف إسماعيل, رئيس مجلس الوزراء للتقدم باستقالته بسبب عدم القدرة على القيام بواجباته, على أن يخلفه في منصبه المستشار محمد العرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

"المصريون" ترصد أبرز المراحل التي مر بها المرشح الأبرز لتولي منصب رئيس الوزراء الأخير في الولاية الأولي للرئيس عبدالفتاح السيسي.

-اسمه بالكامل محمد العرفان جمال الدين,61 عام, حاصل على بكالوريوس تجارة "محاسبة" عام 1982 .

-وصل لمنصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بعد تدرج وظيفي, بدأه منذ عام 1986 .

-اختار الهجرة إلى الخارج لاكتساب مزيد من الخبرة, للحصول علي مناصب قيادية داخل جهاز الرقابة الإدارية, فحصل على دورة من الولايات المتحدة عام1995, ودورة في فيتنام عام2000, ودورة بمعهد العلوم الجنائية بالأمم المتحدة عام2002.

-أهلته الخبرات التي اكتسبها للوصول إلى أول منصب قيادي بتوليه منصب رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر عام 2001, رئيس مكتب الرقابة الإدارية بالإسكندرية, رئيس للإدارة المركزية للرقابة علي وزارة المالية و الضرائب و الجمارك والتأمينات الاجتماعية عام 2009,رئيس لقطاع الأمانة العامة 2013.

-وافق مجلس النواب عام 2015 علي توليه منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

-اشتهر باسم "صائد الفاسدين" خاصة في القطاع القضائي والذي كان يسبب حرجًا كبيرًا لكل من تم تنصيبه في هذا المكان, ومن ضمن قضايا الفساد التي كشفها في هذا المجال "القاضي المرتشي - في أغسطس 2017حيث , ألقت الجهات الرقابية بالإسكندرية القبض على قاضى بمحكمة الإسكندرية، ومحامين متلبسين في قضية رشوة، للحكم ببراءة أحد المقاولين في قضية توثيق قطعة أرض".

_يؤكد لمفتشي الهيئة على ضرورة التقاط المتلبس "صوت وصورة" لتوثيق جريمة الرشوة, وهو ما قاموا به في القضية المشهورة إعلاميًا بقضية "سعاد الخولي" النائب السابق لمحافظ الإسكندرية, والتي تم القبض عليها بعد ثبوت تورّطها في عدة وقائع فساد أوقعتها في شَرك الهيئة.

_ لم يسلم الجهاز الإداري الرسمي من صولات العرفان, فقامت الرقابة الإدارية في ديسمبر, بضبط مأمور ضرائب أثناء تقاضيه رشوة من إحدى الشركات قيمتها 4 ملايين جنيه، وكذلك ضبط وكيل مصلحة الخبراء بوزارة العدل أثناء تقاضيه رشوة 350 ألف جنيه بأحد الأندية في مصر الجديدة، والقبض على أمين مخزن المستلزمات الطبية بمستشفى السويس العام، ومورد مستلزمات طبية للمستشفى، عقب ضبطهما متلبسين بسرقة كميات من المستلزمات من المخزن لبيعها بالسوق السوداء.

_ شارك "عرفان" في العديد من المؤتمرات والزيارات الدولية على الأجهزة المناظرة في مجال مكافحة الفساد، وكان من أبرزها قيامه بنقل خبرات مكافحة الفساد بجهاز الرقابة بسلطنة عمان خلال عام 2011، والتي كان لها أثر بطلبهم إيفاد عدد من أعضاء الهيئة لتطوير الأداء والعمل الرقابي في سلطنة عمان.

_التجديد له في منصب رئيس هيئة الرقابة الإدارية في 2017, واقترابه من تولي منصب رئيس مجلس الوزراء.

 


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • فجر

    05:04 ص
  • فجر

    05:03

  • شروق

    06:30

  • ظهر

    11:45

  • عصر

    14:40

  • مغرب

    17:00

  • عشاء

    18:30

من الى