• الجمعة 24 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر05:26 ص
بحث متقدم
ننشر الأسماء..

«كمين إرهابي» سبب ارتفاع عدد شهداء عملية «الواحات»

آخر الأخبار

شهيد عملية الواحات
شهيد عملية الواحات

المصريون

أخبار متعلقة

الإرهاب

استشهاد

تفاصيل

الواحات.

أكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، أن عدد شهداء تبادل إطلاق النار مع مجموعة مسلحة في الواحات البحرية بالجيزة ارتفع ليصل إلي 14 شهيدًا و8 مصابين.

وكشف الدكتور خالد رفعت مدير مركز طيبة للدراسات الإستراتيجية والأستاذ بجامعة قناة السويس، تفاصيل الاشتباكات قائلًا ": للأسف استشهد حتى الآن 14 من رجال الشرطة الأبطال (منهم 3 من قطاع الأمن الوطني أبرزهم الرائد أحمد السيد و المقدم أحمد جاد) ومن العمليات الخاصة (أبرزهم العميد امتياز كامل والمقدم أحمد فايد والنقيب إسلام مشهور والنقيب عمرو صلاح ومحمد وحيد ومحمد عبد الفتاح وكريم أسامة فرحات) ... فى الاشتباكات مع الإرهابيين عند الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية .. بخلاف إصابة 8 من رجال الشرطة من بينهم العميد إبراهيم الشنكوتي وتم نقلهم إلى مستشفى أبشواي".

وتابع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" ": المعلومات الأولية عن الحادث ... بعد ورود معلومات عن اختباء مجموعة إرهابية تحركت قوة من 5 مدرعات و 15 ضابط وجنود (من الأمن الوطني والعمليات الخاصة) ... للأسف تم عمل كمين لها على الطريق من الإرهابيين ووقع اغلب القوة بين شهيد ومصاب (ما عدا ضابط و 4 مجندين) .. بسبب التسليح العالي جدا للإرهابيين .. تم دعم القوات بعدها بطائرات هليكوبتر و 30 سيارة دفع رباعي و20 مدرعة ..لتمشيط المنطقة بالكامل".

واختتم": دعواتكم بالرحمة للشهداء .. وبالشفاء للمصابين ... وبالنجاح للشرطة لتطهير المنطقة. .. اللهم سدد رميهم" .

وكان المصدر الأمني، قال إنه جرى الاستعانة بطائرات هليكوبتر لتمشيط المنطقة، التي شهدت تبادلاً لإطلاق النار بين قوات الشرطة وعناصر من حركة حسم الإرهابية.

وأشار المصدر، إلى أن هناك خسائر وقعت فى صفوف العناصر الإرهابية، جارٍ تحديدها، مؤكدًا أن هناك صعوبة فى التواصل مع القوة الأمنية بسبب ضعف شبكات الهاتف بصحراء الواحات.

كما أكد، أنه عقب وقوع الاشتباكات، بطريق الواحات بالكيلو 135، استعانت القوات الأمنية بـ30 سيارة دفع رباعي، و20 مدرعة، لتمشيط المنطقة بالكامل وتأمين نقل المصابين من قبل قوات الشرطة، والقبض على باقي عناصر البؤرة التي تم استهدافها.

كما تم التنسيق بين مديريات أمن الجيزة والفيوم والوادى الجديد، لمحاصرة عناصر الخلية الإرهابية.

واستعدت مستشفى الشرطة بالعجوزة، لاستقبال المصابين، بعد نقلهم إلى مستشفيات قريبة من موقع الأحداث بالفيوم.

كانت معلومات وردت للأجهزة الأمنية، تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية بصحراء منطقة الواحات بالجيزة، وتوجهت قوة أمنية للقبض على المتهمين، وخلال مطاردتهم وقعت اشتباكات مسلحة، مما أسفر عن استشهاد 14 من الشرطة.

شاهد الصور:



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع استمرار شريف إسماعيل في رئاسة الوزراء بعد عودته من المانيا؟

  • شروق

    06:35 ص
  • فجر

    05:08

  • شروق

    06:35

  • ظهر

    11:47

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:58

  • عشاء

    18:28

من الى