• الثلاثاء 21 نوفمبر 2017
  • بتوقيت مصر02:08 م
بحث متقدم

كواليس لقاء الأهلي والنجم الساحلي مساء اليوم

الرياضة

البدري يعلن تشكيل الاهلي أمام إنبي
ارشيفية

محمد الخرو

أخبار متعلقة

الاهلى

حسام البدرى

برج العرب

النجم الساحلى

يلتقي في السابعة من مساء اليوم المارد الاحمر الأهلي المصري وضيفه النجم الساحلي التونسي بملعب استاد برج العرب في الاسكندرية، بحضور 50 ألف مشجع في إياب دور الـ4 لمنافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا بإدارة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

واستعد الأهلي لمباراة الإياب من خلال خوض لقاءين في مسابقة الدوري بعد نهاية فترة التوقف الدولي وحقق خلالهما الفوز على الاتحاد والرجاء وقدم الفريق مستويات طيبة كما أن الفريق خاض معسكراً مغلقاً لمدة 48 ساعة في الإسكندرية استعداداً للمباراة وسط حالة معنوية مرتفعة للفريق قبل موقعته المرتقبة أمام النجم.

ويعاني الأهلي غياباً مؤثراً للاعب الوسط المخضرم حسام عاشور الذي يعاني من إصابة بتمزق في العضلة الضامة سيغيب على إثره لمدة شهر كامل بجانب غياب آخر لأحمد فتحي الظهير الأيمن المخضرم الذي حصل على إنذارين ولن يلحق بالمباراة.

ويعتمد الأهلي في تشكيلته للمباراة على قدرات حارس مرماه شريف إكرامي وأمامه الرباعي رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد هاني والتونسي علي معلول لخط الدفاع وعمرو السولية وهشام محمد وصالح جمعة للوسط ومؤمن زكريا والنيجيري جونيور أجاي والمغربي وليد أزارو للهجوم.

ويدور هناك خيار آخر بالنسبة للفريق الأحمر بإشراك رامي ربيعة في مركز الارتكاز على حساب هشام محمد مع مشاركة محمد نجيب أساسياً بجانب سعد سمير في خط الدفاع.

ومن المنتظر أن يكون للثنائي عبدالله السعيد ووليد سليمان دور كبير في المباراة بعد أن تخلص اللاعبان من الإصابة التي تعرضا لها مؤخراً، حيث كان السعيد يشكو إصابة في العضلة الخلفية كما اشتكى سليمان من إصابة في أنكل القدم.

وخسر الأهلي لقاء الذهاب بنتيجة 2-1 في ملعب سوسة في تونس، ويأمل الفريق الأحمر رد اعتباره وتحقيق الفوز على حساب النجم الساحلي بهدف دون رد للتأهل رسمياً إلى الدور النهائي بعد غياب 4 أعوام كاملة كما أن الأهلي يستطيع التأهل بالتسجيل بفارق هدفين عن النجم وهو الأمر الذي يجعل الجميع يترقب بموقعة كروية مثيرة خارج التوقعات.

وحذر حسام البدري لاعبيه من بعض الأمور الخاصة بالفريق التونسي على رأسها الجبهة اليمنى الخطيرة بوجود الظهير الطائر حمدي النقاز وأمامه الغيني الخليل بانجورا بجانب الثنائي الهجومي عمرو مرعي والبرازيلي ديوجو أكوستا العائد للتشكيلة بعد نهاية إيقافه.

وطلب البدري من لاعبيه ضرورة استغلال الفرص السهلة وحسم المواجهة بأقصى سرعة ممكنة لوضع الفريق التونسي تحت الضغط وخاصة أن الأهلي يسعى للاستفادة من الحماس والمساندة الجماهيرية الكبيرة بجانب الروح القتالية التي يعتمد عليها الفريق.

أما النجم الساحلي بقيادة مديره الفني الفرنسي هيبرت فيلود فيعتمد على الهجمات المرتدة في مواجهة الأهلي خاصة أن الفريق التونسي يكفيه التعادل للعبور لنهائي البطولة لأول مرة منذ 10 سنوات.

ويعتمد النجم الساحلي على خبرات حارس مرماه المخضرم أيمن المثلوثي وأمامه الرباعي زياد بوغطاس وغازي عبدالرازق وعمر كوناتي وحمدي النقاز بجانب وجود ثنائي الارتكاز المتميز أيمن الطرابلسي ومحمد أمين بن عمر وأمامهما إيهاب مساكني أو حمزة لحمر بخلاف ثنائي الأطراف الخليل بانجورا وعلية البريقي وفي الهجوم عمرو مرعي أو البرازيلي ديوجو أكوستا والمهاجم المخضرم أمين الشرميطي.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

بعد فشل مفاوضات سد النهضة.. ما هى الخطوة التالية لمصر في رأيك؟

  • عصر

    02:39 م
  • فجر

    05:05

  • شروق

    06:32

  • ظهر

    11:46

  • عصر

    14:39

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى