• السبت 16 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر01:21 ص
بحث متقدم
أين الحقيقة؟

«الحريري» يزور مصر.. الرئاسة تنفي ومكتبه يؤكد

آخر الأخبار

سعد الحريري
سعد الحريري

وكالات

أخبار متعلقة

لبنان

مصر

الحريرى

السيسي

تصريحات متناقضة بين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية وبين مكتب رئيس وزراء لبنان المستقيل- سعد الحريري، حول حقيقة زيارة الأخير لمصر، حيث أُعلن عن زيارته لمصر غدًا بينما نفت الرئاسة ذلك، في حين أكد مكتبه الإعلامي زيارته لمصر بعد غد الثلاثاء على الرغم من وجود الرئيس السيسي يومي الإثنين والثلاثاء في قبرص.

حيث أعلن المكتب الإعلامي لرئيس وزرا لبنان المستقيل سعد الحريري، قبل قليل، أن "الحريري" سيزور مصر يوم الثلاثاء المقبل.

وذكر المكتب، أن «الحريري» سيعقد لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الزيارة، حسبما ذكرت قناة LBC اللبنانية.

جاء هذا بعد نفي السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، صحة الأخبار التي تحدثت عن زيارة "الحريري"، إلى مصر يوم غد الاثنين.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية الحياة، إن مصر ترحب بزيارة «الحريرى» فى أى وقت، لكن لم يتم تحديد موعد لزيارته حتى الآن.

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت وكالة "رويترز" عن قيادي في تيار المستقبل أن "الحريري"، سيزور مصر غدًا الاثنين.

والحريري موجود منذ يوم السبت في باريس حيث اجتمع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقال إنه سيعود إلى لبنان يوم الأربعاء لحضور الاحتفال بيوم الاستقلال.

وانتقد الحريري إيران وحزب الله المتحالف معها في خطاب استقالته وقال إنه يخشى اغتياله. وباستثناء زيارة قصيرة لأبوظبي ظل الحريري في السعودية حتى سافر إلى فرنسا.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة السفير بسام راضي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدأ غداً الاثنين 20 نوفمبر الجاري زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، ويشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يقوم الرئيس بعقد لقاء ثنائي مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسيادس" وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيقوم السيسي بزيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، حيث سيلقي سيادته كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية. وسيقوم السيد الرئيس كذلك، والرئيس القبرصي "أناستاسيادس"، بافتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي، والذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل في الدولتين.

وأضاف "راضي" أنه من المقرر أن يشارك السيسي يوم الثلاثاء 21 نوفمبر الجاري في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014، وتهدف لبحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:23

  • شروق

    06:52

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى