• الجمعة 15 ديسمبر 2017
  • بتوقيت مصر08:00 م
بحث متقدم

بالفيديو.. مصاب يحكي لـ«المصريون» تفاصيل حادث العريش

قبلي وبحري

مصالب يحكى تفاصيل حادث العريش
مصالب يحكى تفاصيل حادث العريش

حنان نوح و خالد الشرقاوي

أخبار متعلقة

تفجير

سيناء

العريش

مسجد الروضة

تفاصيل حادث العريش

تمكنت جريدة "المصريون" من التوصل مع أحد مصابي حادث مقتل المصلين أثناء صلاة الجمعة بمسجد الروضة بشمال سيناء، داخل مستشفى الإسماعيلية العام، ليروي تفاصيل الحادث الأليم.

وكان هجومًا شنه مسلحون على مسجد الروضة بالعريش أثناء صلاة الجمعة اليوم، قد أسفر عن سقوط 235 شهيدًا و130 جريحًا، ولم تعلن جهة مسئوليتها عن الحادث إلى الآن.

وقال الشيخ مجدي، لـ"المصريون"، انه كان برفقة أثنين من أبنائه داخل مسجد الروضة أثناء وقوع الحادث، وأنه توفى أحد أبنائه في الأحداث وأصيب هو بطلقتين في قدمه.

و كشف مجدي عن تفاصيل الواقعة قائلا: "بعد صعود الإمام على المنبر، وبدأ مقدمة الخطبة التي كانت عن ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، سمعنا أصوات إطلاق نار، ولاحظنا وجود ما يقرب من 10 مسلحين يرتدون لباس الجيش المصري وملثمين ويحملون رايات سوداء كتب عليها "لا إله الا الله محمد رسول الله".

وأضاف مجدي، انه كان ينتظر لحظات الشهادة بعد إصابته بطلقتين في قدميه، وبعدها سمع صوت تفجيرات شديدة، مؤكدا على أن الوضع استمر أكثر من نصف ساعة.

وتابع: وبعدها سمعنا أصوات المسلحين وهم يدخلون المسجد مرة أخرى لكى "يخلصوا على اللى لسه حي"، وهم يرددون: هذا هو جزاء من يهين المجاهدين".

واستكمل حديثة قائلا: كانت الجثث والجرحى متراكمة داخل المسجد، ولم أكن استطيع الحركة لوجود اثنين فوقي أحدهما مصاب والآخر قتيلا ودمائهم تسيل على وجهي، وعندما أردت التحرك قال لي أحد الأشخاص: إنزل يا استاذ مجدي، فنظرت الى الجهة الأخرى رأيت أبني الصغير طلبت منه أنه ينخفض.

وأشار إلى أنه: بعد مرور بعض الوقت نظر إلينا مجموعة من الأشخاص من خارج المسجد يؤكدون انصراف المسلحين، ولكن كان ذلك بعد تفجيرهم للسيارات الموجودة بمحيط المسجد ودار الضيافة المجاور للمسجد.

وأختتم حديثة قائلا: بدأ الأهالي يدخلون المسجد لنقل المصابين، عندها بدأت في البحث عن أبنائي فوجدت الابن الصغير موجودا فطلبت منه أن يأتي إلى جواري، والابن الأكبر قد "أخذ الله أمانته"، فطلبت من المتواجدين أن يحركوه حتى يتأكدوا من كونه حيا أم لا، إلا انه قد استشهد..".

شاهد الفيديو..








تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

لمن ستعطى صوتك فى الانتخابات الرئاسية المقبلة؟

  • فجر

    05:23 ص
  • فجر

    05:22

  • شروق

    06:51

  • ظهر

    11:55

  • عصر

    14:41

  • مغرب

    16:59

  • عشاء

    18:29

من الى