• الثلاثاء 22 مايو 2018
  • بتوقيت مصر05:57 م
بحث متقدم
ويتصدر الدوري..

الأهلي يتخطى طلائع الجيش بهدفين

الرياضة

الاهلى
الاهلى

أمير سعد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مهمًا على نظيره طلائع الجيش، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأت الدقائق العشرة الاولى بحس النبض، وغابت الخطورة او الجمل المنطمة في منتصف الملعب، حتى جاءت الدقيقة الحادية عشر، بعدما اخترق جونيور أجاي من العمق، ومرر له عبد الله السعيد الكرة، ليسددها اللاعب النيجيري من مرة واحدة، ولكنها وصلت إلى يد الحارس محمد بسام.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط، بفضل تحركات اللاعبين في خط الوسط خاصة عبد الله السعيد وجونيور أجاي، ومعهم هشام محمد، ومحاولة الاختراق من الأطراف عن طريق ظهيري الجنب باسم علي وصبري رحيل.

وتراجع فريقع الطلائع إلى الثلث الدفاعي، محاولًا إغلاق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي، عن طريق تضييق المساحات في العمق، والرقابة اللصيقة على طرفي الجنب، واعتمد على الهجمات المرتدة أو الاخطاء من لاعبي الأهلي، وهو ما حدث في الدقيقة 29، بعدما قطع عاصم صلاح الكرة من ميدو جابر وسدد كرة قوية حولها الشناوي إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 35، اخطر فرص الشوط الاول، بعدما استلم وليد أزارو الكرة من على الجانب الأيمن ومرر الكرة إلى ميدو جابر القادم من الخلف، ولكنه ارتطم بمدافع الطلائع، لتذهب الكرة إلى عبد الله السعيد الذي أصبح وجها لوجه مع حارس الطلائع ولكنه وضع الكرة بباطن القدم أعلى العارضة.

في الدقيقة 39، توغل باسم علي في الجانب الأيمن بدون كرة، ليمرر له عبد الله السعيد ويراوغ اللاعب ويرشل عرضية بيسراه على رأس ميدو جابر، الذي وضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الأول للفريق الأحمر، لينتهي الشوط الأول دون أي جديد.

بدأ الطلائع الشوط الثانى بتغيير هجومى مُبكر فى الدقيقة 47 بنزول عمرو عمورى بدلاً من محمد أشرف عبد القادر.

وبمرور الوقت نشط أداء الطلائع بشكل واضح وانتابتهم جرأة هجومية واضحة، وانطلق أيمن أشرف بكرة جيدة من ناحية اليسار لكن على الفيل لاعب الطلائع أنقذ الموقف وطالب لاعبو الأهلى باحتساب ضربة جزاء بعدما أنقذ مدافع الطلائع كرة من أمام أزارو بـ"يده"، لكن الحكم أحمد الغندور رفض الامتثال لطلب لاعبى الأهلى وأمر باستكمال اللعب.

ونال هشام محمد بطاقة صفراء فى الدقيقة 55 للخشونة مع لاعبى الطلائع، وكاد عبد الله السعيد يُسجل هدفاً ثانياً للأهلى بعدما لعب كرة "لوب" رائعة فى الدقيقة 57، لكن حارس الطلائع تصدى للكرة ببراعة

ودفع حسام البدرى بإسلام محارب فى الدقيقة 66 بدلاً من جونيور أجاى وتسابق لاعبو الاهلى وتحديداً وليد أزارو وعبد الله السعيد فى إهدار الفرص، ودفع حلمى طولان بوائل فراج بدلاً من صلاح أمين.

وسجل عمرو السولية هدفا ثانيا للأهلى فى الدقيقة 78 من تمريرة رائعة من عبد الله السعيد ثم شارك مروان محسن بعد غياب عام كامل تقريباً للأصابة بدلاً من وليد أزارو.

وشارك كريم نيدفيد بدلاً من ميدو جابر فى الدقيقة 85، ونال وائل فراج بطاقة صفراء فى الدقيقة 86 للخشونة، وحاول الأهلى تسجيل هدف ثالث، وكاد مروان محسن أن يُسجل هدفا ثالثا فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع برأسية رائعة، تصدى لها محمد بسام، فيما حاول الفريق العسكرى تسجيل هدف أول لكن دفاع الأحمر أنقذ الموقف، لينتهى اللقاء بفوز الأهلى بثنائية نظيفة.

وقفز الأهلى لقمة الدورى بالفوز على طلائع الجيش، حيث رفع رصيده إلى 42 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، وبذلك ينجح الأهلى فى تجريد الإسماعيلى من القمة، حيث تراجع الدراويش للمركز الثانى بـ41 نقطة، فيما يبقى الطلائع المباراة مُحتلاً المركز الثامن برصيد 25 نقطة.


تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تتوقع زيادة أسعار السلع الفترة المقبلة؟

  • مغرب

    06:53 م
  • فجر

    03:23

  • شروق

    05:00

  • ظهر

    11:56

  • عصر

    15:36

  • مغرب

    18:53

  • عشاء

    20:23

من الى