• الجمعة 23 فبراير 2018
  • بتوقيت مصر07:00 ص
بحث متقدم

"باريس سان جيرمان" يستطيع تحطيم الأرقام القياسية

الرياضة

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

متابعات

أخبار متعلقة

كأس العالم للأندية

الدورى الفرنسى

باريس سينجر مان

نشرت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية تقريرا، ذكرت فيه الأرقام القياسية التي يمكن لنادي باريس سان جيرمان تحطيمها خلال هذا الموسم، خاصة أنه يبلي بلاء حسنا في الدوري الفرنسي، باستثناء هزيمته الأخيرة ضد ليون الأحد الماضي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها إن النادي الباريسي قادر على بلوغ أرقام قياسية حطمتها فرق أخرى في الدوري الفرنسي، في حين يمكن له تسجيل أرقام قياسية جديدة، على غرار أكبر عدد من الانتصارات المتتالية، والنقاط المسجلة خلال موسم واحد.

وبينت الصحيفة أن نادي بي إس جي قد يتمكن من تسجيل أقل عدد من الهزائم في موسم واحد، خاصة أنه نجح في تفادي الخسارة أمام بقية الفرق. وبالتالي، يتمتع النادي بحظوظ وافرة لبلوغ الرقم القياسي الذي حققه نادي نانت في الموسم 1994/ 1995 ، بتسجيل هزيمة واحدة. وفي حال تمكن نادي باريس سان جيرمان من الحفاظ على هزيمته اليتيمة أمام ستراسبورغ، فسيعادل هذا الرقم القياسي.

وذكرت الصحيفة أن باريس سان جيرمان قد ينجح في تحقيق الرقم القياسي الذي يحظى به نادي سانت إيتيان، ألا وهو الخروج بأكبر عدد من الانتصارات على ملعبه، وكان ذلك خلال موسم 1974/ 1975. وقد حقق باريس سان جيرمان حتى هذه اللحظة 11 انتصارا في 11 مباراة لعبها على أرضه. ويبقى شبح الهزيمة أمام أولمبيك مارسيليا يخيم فوق ملعب حديقة الأمراء حتى يوم 25 من شباط/ فبراير القادم.

أما الأرقام القياسية التي يمكن لباريس سان جيرمان تحطيمها، فيمكن للنادي الفرنسي أن يحطم الرقم القياسي الذي حققه نادي موناكو في الموسم الماضي، حيث نجح في تسجيل 12 انتصارا متتاليا في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى. وقد كلل أداء البي إس جي في هذا الموسم بسلسلة من الانتصارات بلغت خمسة حتى الآن، وبقي أمامه الانتصار في ثماني مباريات متتالية حتى يحطم هذا الرقم.

وذكرت الصحيفة أن باريس سان جيرمان قادر على أن يتجاوز الرقم القياسي الذي يحمله أولمبيك مارسيليا، بتحقيقه أكبر عدد من الانتصارات المتتالية خارج ملعبه في موسم واحد. فقد نجح هذا النادي في موسم 2008/ 2009 من تسجيل ثمانية انتصارات متتالية خارج ملعبه في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى. وتجدر الإشارة إلى أن باريس سان جيرمان قد تساوى مع أولمبيك مارسيليا في هذا الرقم القياسي في موسم 2016/ 2017.

وأفادت الصحيفة بأنه من المرجح أن يحطم باريس سان جيرمان الرقم القياسي الذي حققه بنفسه في موسم 2015/ 2016، المتمثل في تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد. فقد جمع بي إس جي 96 نقطة في الدوري الفرنسي، أي بمعدل 2.52 نقطة في المباراة الواحدة. أما في هذا الموسم، فنجح النادي الباريسي حتى الآن في تسجيل 56 نقطة، بمعدل 2.66 نقطة في المباراة.

ورأت الصحيفة أن بي إس جي قام بإنجازات هامة في موسم 2015/ 2016، حيث أنهى الدوري بفارق 31 نقطة عن منافسه أولمبيك مارسيليا. ويبدو أن النادي قادر على تحطيم هذا الرقم، على الرغم من أن أولمبيك مارسيليا حصد 47 نقطة هذا الموسم، كما أنه بصدد تقديم أداء رائع يجعل من الصعب على نادي باريس سان جيرمان تحطيم هذا الرقم.

وأقرت الصحيفة بأن البي إس جي قد ينجح في تحطيم الرقم القياسي فيما يتعلق بتسجيل أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد. ويحمل هذا الرقم حتى الآن باريس سان جيرمان وموناكو. فقد سجل البي إس جي في موسم 2015/ 2016 30 انتصارا، والأمر سيان بالنسبة لنادي موناكو في الموسم الموالي. أما خلال هذا الموسم، فقد حقق نادي العاصمة 18 انتصارا حتى الجولة 21، ما يجعله قادرا على بلوغ هذا الرقم القياسي.

وأوردت الصحيفة أن نادي باريس سان جيرمان يطارد مرة أخرى رقما قياسيا آخر حققه بنفسه في موسم 2015/ 2016. فقد تمكن من تسجيل 15 انتصارا خارج ملعب حديقة الأمراء. وبعد تعثر النادي في ثلاث مناسبات خارج قواعده بخسارة أمام ستراسبورغ في الجولة السادسة عشر وتعادلين أمام مونبلييه في الجولة السابعة ومارسيليا في الجولة العاشرة، لا بد أن ينتصر النادي في سبع مباريات على الأقل خارج ملعبه خلال المقابلات التسع القادمة.

وذكرت الصحيفة أن البي إس جي يتمتع بالقدرة على تحطيم أرقام قياسية عدة، على غرار أكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد، الرقم القياسي الذي يحمله نادي راسينغ منذ الموسم 1959/ 1960 بتسجيله 118 هدفا، بالإضافة إلى أكبر عدد من الأهداف المسجلة في موسم واحد على أرضية ملعبه. وتجدر الإشارة إلى أن نادي راسينغ يحتفظ بهذا الرقم القياسي، بتسجيله 67 هدفا في الموسم نفسه، إلى جانب تسجيله أكبر عدد من الأهداف خارج ملعبه، برصيد 51 هدفا.

وأوضحت الصحيفة أن باريس سان جيرمان قد يحطم رقما قياسيا سبق أن بلغه في موسم 2015/ 2016، ويتمثل في تلقّي أقل عدد ممكن من الأهداف في شباكه، وهو 19 هدف.

وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى أن الهزيمة الأخيرة التي مني بها البي إس جي أمام ليون، الأحد الماضي، قد قضت على حلم النادي الباريسي في تحطيم عدد من هذه الأرقام القياسية.



تقييم الموضوع:

استطلاع رأي

هل تنجح الحملة «سيناء 2018» فى القضاء على الإرهاب؟

  • ظهر

    12:13 م
  • فجر

    05:10

  • شروق

    06:33

  • ظهر

    12:13

  • عصر

    15:27

  • مغرب

    17:53

  • عشاء

    19:23

من الى